تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

  كيف يمكننا المساعدة؟

​​ المناطق الحرة
​​ المناطق الحرة
تعد دبي أول إمارة رائدة في نموذج المنطقة الحرة، وذلك بتقديمها امتيازات جذابة وعدداً من حوافز الاستثمار للشركات الأجنبية، بما في ذلك فرصة التملك بنسبة 100 في المائة من الشركات التابعة دون فرض أية ضرائب.

Read More

القطاعات الإستراتيجية
القطاعات الإستراتيجية
توفر دبي كافة أشكال الدعم والخدمات المساندة إلى جميع الشركات العالمية الفردية والمتعددة الجنسيات، حيث تتعدد قطاعات الأعمال لتشكل خيارات متنوعة للمستثمرين الطامحين بتحقيق أفضل الإيرادات ونتائج الأعمال .. 

Read More

​​​​​توفر مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار ​ الاستشارات المتخصصة والمساعدة العملية والالتزام الدائم لخدمة الشركات مما يساعدهم على تأسيس أعمالهم وتحقيق أعلى مستويات النمو والتطور.

وكونه شريك غير ربحي، يقوم مكتب الاستثمار الأجنبي بالعمل مع الشركات الجديدة والقائمة لتوسعة أعمالها في أكثر اقتصاديات الشرق الأوسط ديناميكية وحركة وأكثر الأسواق الإقليمية ربحاً في العالم.

 

 

الاستشارات​​

 

يقدم مكتب الاستثمار الأجنبي المشورة والاستشارات حول كافة خصائص ومتطلبات تأسيس الشركات والفروع، ويسه​​​ل الإجراءات بما يضمن توفير الخدمات الأكثر فاعلية بدءاً من تقييم خيارات المناطق الحرة وصولاً إلى الحصول على الرخص اللازمة للشركات.

 

ولضمان تمكين أكبر عدد ممكن من الشركات الأجنبية المستثمرة لتأسيس أعمالها بدبي، يوجد عدد كبير من خيارات الأعمال أمام المستثمرين لاختيار ما يناسبهم، حيث يعمل مكتب الاستثمار الأجنبي على إرشاد الشركات بالشكل المناسب. وإضافة لذلك، يستمر المكتب مع تلك الشركات حتى تصبح جاهزة لبدء أعمالها بصورة فعلية بدبي، وهذه المساعدة تستمر من المرحلة الأولى حتى انجاز كافة المتطلبات مما يجعل الإجراءات أكثر سهولة وسلاسة.

 

لا شك أن موقع الشركة وأعمالها يلعبان دوراً جوهرياً في نجاحها، ولذلك فإن الاختيار الصحيح لمكان وموقع الشركة عامل جوهري وأساسي وهذا بالفعل ما يقوم به مكتب الاستثمار الأجنبي مما يضمن تحقيق الاختيار الصحيح ويمنح الشركات الأجنبية مزايا تنافسية فريدة.

 

إضافة لذلك، يوفر المكتب الاستشارات اللازمة حول التمويل والملكية والمسائل القانونية ذات الصلة، حيث تعتبر هذه الاستشارات قيمة جداً عندما يتعلق الأمر بالدخول إلى سوق جديدة. إن فهم معايير أنواع الأعمال والنشاطات التجارية والرخص في الأسواق الخارجية الأجنبية أمر ليس ميسراً دائماً في معظم دول العالم، ولكن في دبي يبذل مكتب الاستثمار الأجنبي أفضل جهوده في خدمة مصالح المستثمرين.

 

تعتبر دبي إحدى أكثر الوجهات التجارية جذباً في العالم، ويقوم مكتب الاستثمار الأجنبي بتقديم الإرشادات والخدمات بما يضمن الانتقال الناجح من مرحلة الخطة النظرية إلى مرحلة التنفيذ والتطبيق العملي.

 

 

الدعم

 

بفضل إجراءات التطوير المستمرة، فإن تأسيس الأعمال الناجحة بدبي يصبح ميسراً، حيث يقوم مكتب الاستثمار الأجنبي بإدارة العديد من العمليات التي تتطلب وقتاً وجهداً في مواقع أخرى من العالم، وهذه الاجراءات تتضمن الموافقات الحكومية والتقييم والإدارة وغيرها من الإجراءات الكثيرة الأخرى.

 

وتتوفر أيضاً النماذج الجاهزة حيث يقوم فريق مكتب الاستثمار الأجنبي بتوفير المساعدة المباشرة للمستثمرين الأجانب لإنجاز تلك العمليات والإجراءات بأنفسهم.

 

ويوفر مكتب الاستثمار الأجنبي أفضل الاستشارات لإطلاق وتأسيس الشركات الجديدة بدبي سواء افتتاح فروع لشركات كبيرة أو فروع وشركات متخصصة جديدة، أو تمكين تلك الشركات من الاستفادة من الاقتصاد المعرفي. كل هذه المزايا يقدمها مكتب الاستثمار الأجنبي لانجاز كل مرحلة من مراحل الاجراءات.

 

ويقوم مكتب الاستثمار الأجنبي، بدءاً من القواعد التي تخضع لها الشركات ذات المسؤولية المحدودة وصولاً إلى الأنظمة التي تنظم عملية افتتاح الفروع الجديدة للشركات، بتقديم المساعدة للشركات ليس فقط فيما يتعلق بالمسائل الأساسية ولكن أيضاً بالمسائل التفصيلية المحددة. وتعتبر هذه المساعدة تنفرد بها دبي دون المناطق الأخرى من العالم، كونها مكلفة وتستغرق وقتاً طويلاً في البلاد الأخرى، أما في دبي فهي ميسرة وتوفر الوقت والجهد والمال.

 ​

 

شبكة التعارف

 

لدى مكتب الاستثمار الأجنبي شبكة واسعة من المهنيين المختصين الذين يمكنهم مساعدة الشركات في تأسيس علاقات التعارف والشراكات. كما يوفر هذا الدعم للشركات الأجنبية الفهم اللازم لإمكانيات السوق المحلي والإقليمي والدولي بالشكل الأفضل للتعرف على أفضل الفرص الاقتصادية.​​

​​​

Skip Navigation LinksHowCanDubaiFDIHelp